• تعرف على أجمل أعمل الاسطورة ألفونس إيتيان ديني
  • تعرف على أجمل الاكلات الشعبية  الزفيطي . الشخشوخة . المختومة
  •  تعرف على الهامل من صورها
  •  تعرف على المدينة من  صورها
  • تعرف على اسليم من صورها

برشلونة يُمتع جماهيره.. ويعبر الريال إلى نهائي أوروبا

الثلاثاء، 3 مايو 2011 التسميات:
برشلونة يُمتع جماهيره.. ويعبر الريال إلى نهائي أوروبا
برشلونة يُمتع جماهيره.. ويعبر الريال إلى نهائي أوروبا

اكتفى برشلونة الإسباني بالتعادل مع غريمه التقليدي ريال مدريد 1-1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ ليحجز مكانه في المباراة النهائية التي تقام على استاد ويمبلي في إنجلترا.

وسجل بدرو رودريجيز (54) هدف برشلونة، والبرازيلي مارسيلو (64) هدف ريال مدريد.

وكان برشلونة فاز 2-0 ذهابا في مدريد الأربعاء الماضي.

ويلتقي برشلونة في النهائي المقرر على ملعب ويمبلي في لندن في 28 مايو/أيار المقبل مع مانشستر يونايتد الإنجليزي أو شالكة الألماني اللذين يلتقيان الأربعاء في إياب دور الأربعة في مانشستر، علمًا بأن النادي الإنجليزي فاز 2-0 ذهابًا في جيلسينكيرشن.

وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها برشلونة المباراة النهائية للمسابقة، بعد أعوام 1992 و2006 و2009م عندما توج باللقب على حساب سمبدوريا الإيطالي وأرسنال ومانشستر يوناتيد الإنجليزيين وأعوام 1961 و1986 و1994 عندما حل وصيفًا.

في المقابل فشل ريال مدريد في التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، والأولى منذ تتويجه بلقبه التاسع الأخير عام 2002م على حساب باير ليفركوزن الألماني.

وهذه المرة الثالثة التي يتواجه فيها الغريمان التقليديان في المسابقة الأوروبية الأم بعد عام 1960، عندما فاز ريال في ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة واحدة 3-1 في طريقه إلى لقبه الرابع، ثم كرر الأمر ذاته بعد 42 عامًا وفاز في ذهاب نصف النهائي 2-0 في "كامب نو"، قبل أن يتعادلا إيابا في "سانتياجو برنابيو" 1-1، في طريقه إلى لقبه التاسع والأخير.

وغاب مورينيو عن مباراة يوم الثلاثاء لطرده ذهابا واختار متابعة المباراة من الفندق بحسب صحيفة "ماركا"، خلفه في مقاعد الاحتياط مساعده إيتور كارانكا.

البارسا يتفوق

جاءت الدقائق الـ20 الأولى خالية من الفرص؛ حيث احتدم الصراع في وسط الملعب مع أفضلية ميدانية لبرشلونة، الذي تحكم في المجريات وقهر لاعبي النادي الملكي بالتمريرات القصيرة السريعة واختراقات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي شكل متاعب كثيرة للدفاع الملكي، وكاد أن يتسبب في طرد أكثر من لاعب خصوصا كارفاليو والفرنسي لاسانا ديارا وتشابي ألونسو.

وعموما استحق برشلونة التأهل إلى المباراة النهائية بالنظر إلى عرضه الرائع يوم الثلاثاء، وكان بإمكانه التسجيل في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس الدولي إيكر كاسياس، الذي أبدع في التصدي للهجمات المتتالية لبرشلونة، خصوصا في النصف الثاني من الشوط الأول.

وكاد ميسي أن يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها كاسياس على دفعتين (32)، ثم تلقى ميسي كرة عند حافة المنطقة وهيأها لنفسه على صدره وتلاعب بدفاع النادي الملكي متوغلا داخل المنطقة، لكنه سدد بجوار القائم الأيسر (34).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لدافيد فيا من حافة المنطقة قبل أن يلتقطها مرة ثانية (35)، وجرب بدرو حظه من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (35).

وتألق كاسياس مجددا للتصدي لتسديدة قوية زاحفة لميسي (36).

واستهل ريال مدريد الشوط الثاني بافتتاح التسجيل عبر هيجواين، بيد أن الحكم ألغاه بداعي خطأ ارتكبه رونالدو بحق المدافع ماسكيرانو (46).

ونجح بدرو في توجيه الضربة القاضية لريال مدريد بافتتاحه التسجيل للنادي الكتالوني، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من إنييستا فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه على يسار كاسياس (54).

ونجح ريال مدريد في إدراك التعادل عندما قطع تشابي ألونسو كرة في منتصف الملعب ومررها إلى دي ماريا، الذي تلاعب بالمدافع ماسكيرانو وتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة بيسراه ارتدت من القائم الأيمن وعادت إليه ليهيئها إلى مارسيلو، الذي تابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (64).

وحاول ريال مدريد الاندفاع نحو الهجوم لهز الشباك الكتالونية في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ يقربه من الثالث جواز سفره إلى النهائي، بيد أن برشلونة كان الأكثر استحواذا على الكرة وسيطرة على المجريات وكاد أن يهز الشباك الملكية في أكثر من مناسبة.

3 التعليقات:

Umzug Wien يقول...

هو فى زى برشلونة

اسعار العملات يقول...

برشلونة برشلونة :)

Umzug Wien يقول...

فين الاخبار الجديدة ... ؟؟!

إرسال تعليق

 
بوسعادة © 2011 | جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة بوسعادة