• تعرف على أجمل أعمل الاسطورة ألفونس إيتيان ديني
  • تعرف على أجمل الاكلات الشعبية  الزفيطي . الشخشوخة . المختومة
  •  تعرف على الهامل من صورها
  •  تعرف على المدينة من  صورها
  • تعرف على اسليم من صورها

بالصور.. معركة بن لادن الأخيرة وأسوأ لحظات "أوباما"

الثلاثاء، 3 مايو، 2011 التسميات:
بالصور.. معركة بن لادن الأخيرة وأسوأ لحظات "أوباما"
منزل بن لادن شهد اللحظات الأخيرة لمقتله

منزل بن لادن شهد اللحظات الأخيرة لمقتله

رغم أن بعض الأشخاص توقع أن يتم العثور على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في جبال أفغانستان أو بالقرب من الجبهات القتالية مع القوات الأمريكية، لكن المكان الأخير الذي تواجد فيه زعيم تنظيم القاعدة كان في حي راقٍ باكستاني وسط زوجاته وأولاده في منزل يقدر بمليون دولار.

في الوقت نفسه، تابع الرئيس الأمريكي باراك أوباما العملية وبدا متوترا في أسوا لحظات العملية، عندما دمرت إحدى المروحيات -وإن كان قد انفرجت- أساريره بعد نجاح العملية بقتل بن لادن.

منزل بن لادن، الذي شهد اللحظات الأخيرة لمعركته، شُيد في عام 2005م، ويذكر السكان المحليون أنه لم يختلطوا بأصحابه، بلغ ارتفاع السور نحو 4 أمتار في حين تضمن المنزل بوابتين.

الجدير ذكره أن بلدة أبوت أباد تعتبر من البلدات الراقية، تحتوي على ملاعب "جولف"، وتقع بالقرب من قاعدة عسكرية باكستانية، كما تضم كنيسة بريطانية تدعى "كنيسة القديس لوقا".

وقال صاحب مطعم يسكن في الجوار -لصحيفة وول ستريت جورنال الثلاثاء 3 مايو/أيار 2011م- إنه كان يشاهد بين الفينة والأخرى رجلين يترددان على المنزل، ويعرف عنهما أنها من بيشاور ومتخصصان بإقراض الأموال نقدًا.

كان مسؤول أمريكي كشف أنه تم التوصل إلى المنزل عبر مراقبة مساعد لبن لادن يدعى "أبو أحمد الكويتي" كان ينقل الرسائل منه وإليه، إذ امتنع بن لادن عن استخدام الهواتف وشبكة الإنترنت خوفًا من ترصد حركاته.

بعد زيارة في شهر أغسطس/آب الماضي، كشف الكويتي مكان تواجد بن لادن لينهي بذلك أهم مطاردة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

أوباما يُراقب

على الصعيد الأمريكي، بدا المشهد مختلفًا؛ حيث كشفت صور نشرها البيت الأبيض "أوباما" داخل غرفة المؤتمرات في مركز إدارة الاستخبارات منحنيًا إلى الأمام في مقعده، ويشاهد مهمة قتل بن لادن.

وكما تشير صحيفة الديلي ميل البريطانية، فقد أحاط بأوباما فريقه الأمني، وظهرت كلينتون تضع يدها على فمها غير مصدقة لما يحدث.

وتابع فريق أوباما أربع مروحيات تحمل قوة من النخبة في البحرية الأميركية وقد دخلت المجال الجوي لباكستان، ثم قامت بعملية إنزال فوق سطح المجمع الذي كان يقيم به بن لادن، ثم حملتهم لاحقا وبحوزتهم جثته.

وذكرت التقارير أنها أسوأ اللحظات التي مر بها أوباما كانت عندما تعطلت إحدى المروحيات؛ حيث أُصيبت بقذيفة صاروخية (آر.بي.جي) ودُمرت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
بوسعادة © 2011 | جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة بوسعادة