• تعرف على أجمل أعمل الاسطورة ألفونس إيتيان ديني
  • تعرف على أجمل الاكلات الشعبية  الزفيطي . الشخشوخة . المختومة
  •  تعرف على الهامل من صورها
  •  تعرف على المدينة من  صورها
  • تعرف على اسليم من صورها

غناء متسابق "ستار أكاديمي" للآذان أثار الجدل

الخميس، 21 أبريل 2011 التسميات:
 غناء متسابق  ستار أكاديمي  للآذان أثار الجدل
غناء متسابق "ستار أكاديمي" للآذان أثار الجدل

هاجم عضو هيئة كبار العلماء السعودية الدكتور علي بن عباس الحكمي بشدةٍ ما أقدم عليه أحد المتسابقين في برنامج "ستار أكاديمي" من غناء الآذان، معتبرا أنه يعد "أمرا خطيرا لا يمكن السكوت عليه".

وشدد الحكمي على ضرورة عدم السكوت عن هذه الأفعال أو المشاركة فيها، وقال إن "البرنامج لا يعتبر قدوة؛ كونه مخالفا للشريعة الإسلامية، بل ولكل العقائد والشرائع السماوية التي لا تقرّ مسائل الاختلاط وخلوة الشباب بالفتيات والتصرفات الشائنة"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية 21 إبريل/نيسان.

وأكد الحكمي أن وصول الأمر بالقائمين على البرنامج إلى التعدي على ثوابت الشريعة كغناء الأذان "أمرٌ لا يمكن للمسلم السكوت عليه، معتبرا أن هذا الأمر مصيبة وجريمة، يجب علينا مواجهتها".

وبيَّن الحكمي أن الأذان شعيرة من شعائر الإسلام الطاهرة، مفيدا أن شعائر الإسلام من الثوابت التي يجب المحافظة عليها، وعدم السكوت على إيذائها.

وأوضح أنه لا يمكن لأحد أن يستهزئ بها متعمدا؛ لأنها تعتبر من أكبر الآثام، واستدل على ذلك بقوله تعالى "وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ".

ورأى الحكمي أن التوعية بخطورة مثل هذه البرامج والأفعال يجب أن يشارك فيها الجميع؛ بدءا بالأسرة مرورا بالمدرسة والجامعة والداعية وخطيب المسجد ووسائل الإعلام، وأن لا ينجرّوا خلف هذه البرامج السيئة ظاهرا وباطنا، والتي تدعو لإشاعة الفاحشة، بحسب قوله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
بوسعادة © 2011 | جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة بوسعادة