• تعرف على أجمل أعمل الاسطورة ألفونس إيتيان ديني
  • تعرف على أجمل الاكلات الشعبية  الزفيطي . الشخشوخة . المختومة
  •  تعرف على الهامل من صورها
  •  تعرف على المدينة من  صورها
  • تعرف على اسليم من صورها

شاوشي: حاولت ضرب الحكم لأنه سب والدتي.. وأفكر بالاعتزال

الخميس، 21 أبريل 2011 التسميات:


كشف اللاعب الدولي الجزائري فوزي شاوشي حارس مرمي فريق وفاق سطيف أن سبب تهجمه ومحاولة الاعتداء على الحكم أمالو خلال مباراة فريقه واتحاد الحراش بنصف نهائي الكأس، هو قيام الحكم بسبّ والدته بأفظع الشتائم عندما ذهب لمعاتبته على احتسابه ركلة جزاء غير شرعية للمنافس.

لافتا إلى أنه يشعر دائما أنه مستهدف من الجميع، وأنه يفكر حاليا في التوقف عن ممارسة كرة القدم إذا لم يحترف الموسم المقبل.

وقال شاوشي –في مقابلةٍ مع صحيفة "الهداف" الجزائرية يوم الخميس-: "أقسم بالله العظيم أن الحكم المساعد الأول أمالو شتم والدتي في نهاية اللقاء، لم أتكلم معه أبدا، بل توجهت إليه وصافحته، وقلت له "حق عليك تصفير ركلة الجزاء لأنها غير شرعية"، وهنا من دون مقدمات أشبعني شتما، فماذا تريدني أن أفعل؟ فقدت أعصابي وثرت وحاولت الرد".

وأضاف "بعدما سبّني الحكم المسألة لم تعد مسألة كرة قدم، بل مسألة شرف، 15 شرطيا تعاونوا لإيقافي، وأنا عندما أعزم على فعل شيء لن يوقفني أحد، كانوا يتوسلون لي ويقولون لقد سمعناه يشتم والدتك، خلاص فوزي، ولهذا تنازلت، فهل عندما أرد على من شتمني في عرضي أذبح مرة أخرى؟".

وتابع قائلاً: "أعرف أني مستهدف، لكني إنسان من لحم ودم، وأي شخص لو كان مكاني لتصرف بتلك الطريقة، لقد شبعت من خبز الذل، أصبحت مستهدفا حتى قبل أن أضع قدمي في الملاعب، وهذا الأمر غير عادي وليس كرة قدم، وأفكر بجدية في التوقف عن ممارسة كرة القدم، إذا لم احترف قد يكون موسمي الأخير".

وعن سبب استهدافه الدائم في الساحة الرياضية، قال الحارس الدولي: ربما لأن الإعلام صورني للشعب الجزائري على أنني "همجي"، الأمر الذي يدفع الكل للانتقام من هذا الشخص السيئ .. لكن بصراحة لم أجد الإجابة المقنعة، خاصة أنه رغم كل ما أتعرض له من شتم، في نهاية اللقاء الكل يقترب لالتقاط صور معي".

وحول سبب تراجع مستواه، رد شاوشي بقوله: أي مستوى تتحدث عنه؟ لو كانت المباريات كلها تجري على ملاعب أرضياتها جيدة ومدرجاتها واسعة نتكلم آنذاك، أما هذه البطولة التي تلعب فيها والقضبان الحديدية تهوي عليك..".

وأضاف "هناك حراس آخرون تراجع مستواهم، ولكن لا حديث إلا عن شاوشي، على بعض الصحفيين أن يتحدثوا عما يفعله غيري، أما أنا فأقول لكل من يسألني أنه يعرف أين يجدني في برج منايل، من له دين عليّ فليطلبه مني مباشرة، ولا داعي لتصفية الحسابات عبر الصحف ووسائل الإعلام، لأني أملك حقائق أيضا ويمكنني أن أتحدث إذا أردتم حول من يصفون حساباتهم معي".

وأشار الحارس الدولي إلى أنه سيكون متواجدا في معسكر المنتخب الجزائري في إسبانيا استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام المغرب في يونيو/حزيران المقبل، رافضا الأخبار التي تتحدث عن استبعاده من صفوف الخضر بعد حادثة مباراة اتحاد الحراس، وشدد على أن المدير الفني عبد الحق بن شيخة هو الوحيد القادر على إبعاده من المنتخب.

وكان شاوشي قام بتصرفات غير رياضية تجاه الحكم أمالو في مباراة فريقه وفاق سطيف واتحاد الحراش بنصف نهائي كأس الجزائر، حين حاول الاعتداء عليه في نهاية المباراة، غير أن رجال الأمن أوقفوه بصعوبة بالغة، ما جعل الحكم الرئيس يمنحه إنذارا ويدون تقريرا رفعه إلى لجنة التحكيم التي بدورها سلمته إلى الاتحاد.

ارتبط اسم فوزي شاوشي بالتهور وسوء الانضباط، ما جعله عرضة لعقوبات كثيرة وضعته ضمن الأسماء غير المرغوب فيها.

ولم يكن تصرف شاوشي في لقاء اتحاد الحراش هو الأول من نوعه، حيث سبقه التصرف السلبي الذي قام به اتجاه الحكم البينيني كوفي كودجيا في لقاء الجزائر ومصر بنصف نهائي أمم إفريقيا 2010 والذي انتهى 4-صفر للفراعنة، حين نطحه في مشهد أثار الكثير من ردود الأفعال.

يمثل فوزي شاوشي عنصرا غير منضبطا في الساحة الكروية الجزائرية لتصرفاته غير المتزنة في العديد من المناسبات، وهو ما تحدث عنه رابح سعدان مدرب الجزائر السابق في تصريحات سابقة، حين شدد على عدم حاجته لحارس الوفاق الذي كان قد تصرف سلبيا معه وطبيب المنتخب بكأس العالم بجنوب إفريقيا، احتجاجا على إبعاده وتعويضه بالحارس رايس مبولحي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
بوسعادة © 2011 | جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة بوسعادة