• تعرف على أجمل أعمل الاسطورة ألفونس إيتيان ديني
  • تعرف على أجمل الاكلات الشعبية  الزفيطي . الشخشوخة . المختومة
  •  تعرف على الهامل من صورها
  •  تعرف على المدينة من  صورها
  • تعرف على اسليم من صورها

أغرب توائم في العالم

الجمعة، 23 سبتمبر 2011
Large

هل تخيلت لنفسك شقيقاً يشبهك تماماً؟ الأمر غريب بحق لكنه يحدث كثيراً، فهناك توائم متطابقة تماماً، وأخرى لا يتعدى الشبه بينهما ذلك الشبه بين الأشقاء العاديين، لكن هناك حالات غريبة لا تحدث كثيراً بين التوائم، وإليك أشهرها.

Large
1

ألبرت وإبينزير فوكس

اشتهر التوأم ألبرت وإبينزير فوكس بجرائم السرقة التي ارتكباها معاً في أوائل القرن التاسع عشر، كانا يعيشان في إنكلترا ويشتهران باسم Twin Foxes، ورغم إن التوأمين ينحدران من عائلة محترمة انجذب كل من ألبرت وإبينزير إلى عالم الجريمة وأصبحا من السارقين المشهورين في إنكلترا وفي العالم أجمع.
Large
2

أليشيا وياسمين

الفتاتان أليشيا وياسمين من أغرب التوائم، فهما المفترض أن يكونا متطابقين في ملامحهما ولون بشرتهما، لكن خرجت إحداهما ببشرة بيضاء وشعر أشقر، بينما الأخرى لها شعر أسود وبشرة سمراء، لم يفهم الوالدان وهما امرأة من جاميكا وزوج ألماني سبب تغير لون بشرة وشعر التوأم فشرح لهم أحد خبراء الجينات الوراثية أن الجينات المسؤولة عن لون بشرة الجنين لدى أطفالهما مختلطة، ما أثمر هذه النتيجة في تباين لون البشرة والشعر.
Large
3

ريتشارد وداميان باولز

أثبت التوأم ريتشارد وداميان باولز بعد العديد من التجارب أنهما يحظيان بقوة تخاطر شديدة، فبعدما أجرى الخبراء العديد من التجارب وجدوا أن ريتشارد يشعر بأي ردود أفعال تظهر على داميان عند تعرضه لمواقف أو ظروف بعينها، والعكس صحيح، ففي إحدى التجارب كان على ريتشارد أن يضع يده في مياه شديدة البرودة إلى درجة التجمد، وأثناء ظهور ردة فعل على ريتشارد بزيادة في معدل تنفسه، لوحظ على شقيقه التوأم داميان - الذي كان بعيداً عن ريتشارد - زيادة في معدل تنفسه بالمعدل نفسه الذي وصل إليه توأمه.
Large
4

تامارا رابي وأدريانا سكوت

ولدت كل من تامارا رابي وأدريانا سكوت في المكسيك، وتم فصلهما بعد ولادتهما لتنشأ كل منهما في بيت مختلف لدى أسرتين مختلفتين قامتا بتبنيهما، الغريب في الأمر أن البيت الذي نشأت فيه تمارا كان يبعد مسافة 20 ميلاً عن المنزل الذي نشأت فيه أدريانا شقيقتها التوأم، لم تكن تعلم أي منهما أنها لديها شقيقة توأم على الإطلاق طوال عشرين عاماً، وفي يوم ما، قام بعض الأصدقاء المشتَركون بينهما بتدبير لقاء الفتاتين ليكتشفا أنهما شقيقتان توأمان وأنهما يشتركان في العديد من الهوايات ويفضلان الاستماع إلى الموسيقى نفسها وأن كليهما عندما كانت صغيرة كانت ترغب في أن تصبح طبيبة حيوانات عندما تكبر.
Large
5

جون وجينيفر غيبسونز

لقب التوأم جون وجينيفر غيبسونز بـ"التوأمان الصامتان"، لم تنفصل الفتاتان جون وجينيفر منذ اليوم الذي ولدا فيه، ولم تتحدث أي منهما لأي شخص حولهما سوى لبعضهما البعض وبلغة غير مفهومة لغيرهما، لم يتفاعلا أو يتشاركا أي شيء مع من حولهما من الأطفال أبداً، وساء الأمر عندما فصلت كل منهما عن الأخرى وأصبحتا أقل تفاعلاً، بل وأصيبتا بمرض (catatonia)، بعدما أعيد كل منهما ليعيشا معاً مرة أخرى توصلت جينيفر وجون إلى قرار وهو أنه على إحداهما أن تموت كي تتخلص الأخرى من هذه المشكلة، فقررت جينيفر أن تكون هي الأضحية لتترك جين وحيدة من دونها فبدأت تتفاعل مع الآخرين وتتحدث مع غيرها بعدما فارقت جينيفر الحياة.
Large
6

كتالين وفالينتين تيسكو

ولد كل من التوأم الرومانيين كتالين وفالينتين بتاريخين مختلفين، إذ ولد كتالين في ديسمبر 2004 (مولود قبل موعده بشهرين) بينما ولد فالينتين بعد شهرين كاملين في فبراير 2005، علل الأطباء ذلك بأنها حالة نادرة الحدوث، فالأم كانت لديها رحمان، وهي حالة تحدث مرة من بين كل 50 ألف امرأة، المدهش في الأمر أنها حملت جينين في كل من الرحمين الآخرين في الوقت ذاته لتلد الأم كل منهما تقريباً في نفس التوقيت لكن مع فارق شهرين بينهما لأسباب فسيولوجية.
Large
7

توين وكوين ستوارت

رزق الزوجان ويلما وويليم ستوارت بتوأمين صغيرين توين وكوين ستوارت، لكن لم يكونا أشقاء في حقيقة الأمر، فكل منهما له لون غير الآخر ولا يتشابهان، يرجع ذلك إلى أن خطأ بالمستشفى الذي ولد بها الطفلان أثناء تخصيب الأنابيب بخلط حيوانات منوية لرجل أفريقي أميركي مع تلك التي تخص زوجها ويليم.
Large
8

أبيغايل وبريتاني هينسيل

أبيغايل وبريتاني هينسيل هما توأم ملتصق ولدا عام 1990 ويبلغان من العمر 21 عاماً، يتشاطر التوأمان الجسد نفسه والأطراف نفسها مما يجعلهما رأسين لهما نفس الجسم، وتعيش كل منهما بصحة جيدة ويمارسان جميع الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
Large
9

إليس شين وباولا بيرنستين

إليس شين وباولا بيرنستين فتاتان كانت لهما تجربة مقاربة لتلك التي عاشتها تمارا رابي وأدريانا سكوت، لكن المختلف هنا هو أن الفتاتين كانتا جزءاً من تجربة علمية سرية قام بإجرائها طبيبان وكان قد تم الفصل بينهما عند ولادتهما عمداً.
Large
10

أليكس ومايكل برونستين

قام التوأم أليكس ومايكل برونستين بالتشارك في تأليف كتاب عن الهندسة والغرافيك بعنوان Numerical Geometry of None-Rigid Shapes، وفي هذا الكتاب أوضحا أنهما قاما بابتكار تكنولوجيا التعرف على وجوه ثلاثية الأبعاد.

14 التعليقات:

Umzug Wien يقول...

سبحاااااان الله

اسعار العملات يقول...

سبحااااااااان الله
روعة :)

Räumung wien يقول...

عسولات خالص
بس كيد وهما صغار كانت تربيتهم متعبة جدااا

die-nachrichten يقول...

عسول جدااااا

Wohnungsräumung Wien يقول...

سبحان الله

Wohnungsauflösung يقول...

لله فى خلقه شئون

Übersiedlung Wien يقول...

عسولات خااااااااااااالص

Umzug Wien يقول...

سبحان الله

entrümpelung wien يقول...

حلويييييييييييييين اووووووووووى

Wohnungsräumung Wien يقول...

سبحانك ربى

Umzug Wien يقول...

سبحان الله

Übersiedlung Wien يقول...

thank you for subject

entrümpelung wien يقول...

ننتظار الجديد..)))

entrümpelung wien يقول...

ننتظار الجديد..)))

إرسال تعليق

 
بوسعادة © 2011 | جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة بوسعادة