• تعرف على أجمل أعمل الاسطورة ألفونس إيتيان ديني
  • تعرف على أجمل الاكلات الشعبية  الزفيطي . الشخشوخة . المختومة
  •  تعرف على الهامل من صورها
  •  تعرف على المدينة من  صورها
  • تعرف على اسليم من صورها

كيف تمارس الرياضة في فصل الصيف؟

الاثنين، 9 مايو، 2011 التسميات:

كيف تمارس الرياضة في درجة حرارة 50؟


Large

أفضل شيء في فصل الصيف هو أنك تستطيع الخروج من المنزل من أجل إجراء تمارينك الرياضية في الخارج، ومن أجل أن تضمن لنفسك تمارين رياضية تحت الشمس الساطعة بشكل آمن عليك اتباع النصائح التالية:

1) اشرب المياه بشكل منتظم، وإذا طالت مدة التمرين عن ساعة فيجب عليك أن تشرب أحد المشروبات الرياضية والتي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والأملاح التي ستفقدها من حرارة الشمس.

2) في الليلة قبل اليوم الذي تنوي فيه الخروج وعمل تمرينات في الحديقة مثلاً يجب عليك أن تتغذى بشكل جيد، وكل خليط من الكربوهيدرات وأكلات حلوة لأن السكر سيتحول في جسمك إلى جيليكوجين والذي سيحافظ على المياه المجودة في جسمك.

3) إذا كانت الشمس ساطعة وحارة للغاية فمن المفضل أن ترتدي ملابس من البوليستر لأنها تحمي الجسم أكثر من الملابس القطنية، كما أن الملابس الملونة أفضل من البيضاء.

4) راقب رأسك ولاحظ ما إذا كان هناك تساقط في شعرك، وقد تصاب بالسرطان من خلال تعرضك المباشر باستمرار إلى الشمس وأسلم شيء هو أن ترتدي قبعة في أغلب الأوقات بالإضافة إلى مراقبة شعرك.

5) تناول جرعة من المواد المضادة للأكسدة مثل 2 غرام من فيتامين C وألف وحدة من فيتامين E وهي الكمية التي تحميك من التأثيرات السلبية للشمس على جسمك.

6) احم عينيك من الأشعة فوق البنفسجية لأنها المسؤولة عن أغلب الأمراض التي تصيب العين، ويجب عليك أن تشتري نظارة شمسية جيدة وطبية من أجل توفير الحماية الأكيدة لعينيك.

7) إذا كنت لا تستطيع التمرن في الجو الحار للغاية فهناك العديد من الطرق للتغلب على ذلك إما أن تتمرن بشكل خفيف في الحرارة المرتفعة أو أن تتمرن في وقت مبكر أو متأخر من اليوم عندما تقل سخونة الجو. وإذا ما أصبت بالإجهاد أسرع من المعتاد لا تتحامل على نفسك وتوقف عن التمرين. وإذا ما أصبت بصداع في الرأس أو دوار فيجب عليك الابتعاد عن الشمس مباشرة وشرب مشروب أو كمية من المياه.

8) يجب أن تعلم أن التمرن باستمرار تحت أشعة الشمس يجعلك تتحمل أكثر تلك الظروف الجوية فكلما تمرنت في الخلاء كلما زادت قدرة تحملك على ذلك.

9) ابتعد بقدر الإمكان عن التلوث الجوي، فإذا كنت تسكن في مدينة مزدحمة ابحث عن أي مكان بعيد تكون فيه نسبة انبعاثات الكربون قليلة.

10) اختر الحذاء المناسب ومن بين أفضل الأحذية للتمرن في الخارج هو أحذية الجري أو الركض ذات النعل الرفيع، وذلك في حالة تمرنك في مكان مستو السطح، أما إذا كان المكان مليئاً بالصخور فيجب عليك اختيار حذاء ذو نعل سميك.

11) هناك العديد من الأدوية والمكملات التي تساعدك على أن تكون أكثر حساسية للتعامل مع الأجواء الخارجية أثناء التمرن، ويجب عليك استشارة طبيبك الخاص أو أي طبيب تغذية من أجل أن يصف لك مجموعة من المكملات الغذائية والأدوية المساعدة على حرق الدهون.

12) ادهن جسمك بواقي أشعة الشمس، وخذ معك هذا الكريم، كما أن أغلب تلك الكريمات الواقية من أشعة الشمس تعمل بعد 30 دقيقة من دهنها على جسمك.

13) قليل من الجفاف في الجسم يزيد من سرعة ضربات القلب، ويجب أن تكون حريصاً في ذلك لأن الجفاف الشديد في الجسم خطير للغاية، ومن الضروري أن تشرب قبل البدء في التمرين ما بين نصف إلى لتر من المياه. واحضر معك كمية كبيرة من المياه واشرب بشكل منتظم ولا تنتظر أن تصاب بالعطش.

14) كن حذراً للغاية في حالة وجود رطوبة بالجو. وذلك بأن تقوم بتعريض جسمك للهواء.

15) لا تقم بكل التمارين في وقت واحد، حيث أنه لا يعني أن مدة التمرين ساعة واحدة أن تقوم بكل التمارين في تلك الساعة لأنك بكل بساطة ستصاب بتقلصات وآلام في العضلات في اليوم التالي. وعود جسمك على القيام بالتمارين في الخارج طوال فصل الصيف.

16) احرص على أن تعاجل حساسية الأنف قبل التمرن في الخارج لأنها من الممكن أن تؤدي إلى أشياء خطيرة للرياضي، والحل بالنسبة للمصابين بالحساسية في الأنف هو أن يقوموا بالتمارين بعد الساعة العاشرة صباحاً أو أن يظلوا في الداخل وهو المفضل، وبعد التمارين يجب عليهم أن يستحموا جيداً وينظفوا أنفهم بمياه مالحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
بوسعادة © 2011 | جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة بوسعادة